أشار ​وزير الصحة​ العامة في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، إلى "ما حققته غالبية ​المستشفيات الحكومية​ حتى الآن في تصديها للجائحة، حيث أبدت غيرة والتزاما بخدمة المواطنين من دون أي تردد"، لافتاً إلى "إمكانية مساعدة ​البنك الدولي​ بتغطية بعض الفواتير الضرورية لاستكمال أقسام كورونا الإضافية، التي يجري تجهيزها الان".

وأعلن حس، خلال اجتماع في الوزارة خصصه لمستشفى ​سبلين​ الحكومي، أنه "سيتم التنسيق مع ​منظمة الصحة العالمية​ لرفد المستشفى بما يحتاج إليه من طاقم طبي متخصص"، منوهاً بأنه "سيسلم المستشفى جهاز PCR جديدا في غضون يومين".

وخلال اللقاء، عرض الوفد مسار تجهيز المستشفى لمواجهة وباء كورونا منذ الزيارة التي قام بها حسن في شهر نيسان الماضي، حيث يتم استقبال المصابين بالفيروس في قسم خاص يتضمن ستة أسرة عناية فائقة وخمسة عشر سريرا عاديا. وطلب الوفد دعم وزارة الصحة لتوسعة هذا القسم الخاص بكورونا وإضافة المزيد من الأسرة والتجهيزات ما يعزز جهوزية المستشفى في مواجهة الجائحة.

وفي هذا الإطار، أكد النائب ​محمد الحجار​ على ما "وجده الوفد من تفهم لدى الوزير حسن الذي أبدى ديناميكية متميزة وأعطى تعليماته لتأمين ما يحتاج إليه المستشفى ووضع الحلول المطلوبة على سكة التنفيذ في بضعة أيام".

من جهته، لفت النائب ​بلال عبد الله​ إلى أن "الاجتماع أتاح الاتفاق على آلية توسعة قسم كورونا بدعم من ​وزارة الصحة العامة​"، مشيرا إلى "وعد بدعم إضافي من رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" ​وليد جنبلاط​"، منوهاً بـ "الجهود الجبارة التي قام بها فريق المستشفى الذي استطاع تغطية حاجات المنطقة ما يعتبر إنجازا يستحق التقدير".