أعلن ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​، عن أنه "أرسلنا كتابا لحاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، لتأمين المبالغ المالية التي سيستقيد منها التلامذة وأهلهم، بأسرع وقت ممكن، وطلبنا فيه وضع آلية ترتكز على النقاش الذي حصل حول هذا الملف، أي مليون ليرة لبنانية لكل تلميذ، حيث يتقدم أهل التلميذ بوضع مبلغ لبناني في المصرف، ليتحول الى ​دولار​ ثم الى ليرة لبنانية، ليستفيد أهل التلميذ بأخذ الفرق الذي تكون قيمته مليون ليرة".

وشدد المجذوب على أن "القضية بين ​وزارة المالية​ وحاكم مصرف لبنان على أمل أن تسرع ونصل لنتيجة وأن تصل المنحة للتلامذة وأهاليهم، وهدف الحكومة الوقوف الى جانب الناس خصوصا بهذه الظروف التي تمر بها البلاد".

من جهة أخرى، أوضح ​وزير الصناعة​ ​عماد حب الله​، الذي حضر الإجتماع، أنه "قبل إعلان هذه المبادرة، نالت مباركة حاكم مصرف لبنان ووزير المال".

وأوضح أن اجتماعا حصل اليوم شمل "​لجنة التربية​ ورئيس ​لجنة الصحة​ ونقيب الأطباء وتحاد ​المدارس​ والتربويين وبعض الروابط وتم دراسة الوضع وتلقينا من ​وزير الصحة​ أن هناك مواكبة للبدء ب​العام الدراسي​، بالمبدأ اللجنة والحاضرين مع فتح المدارس في 12 تشرين الأول لنبدأ تدريجيا من الصفوف العليا للدنيا".