أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بعد ازدياد عمليّات سرقة السيّارات في محافظتَي ​البقاع​ و​جبل لبنان​، وبخاصةٍ نوعي "كيا" و"هيونداي"، ونتيجةً للإستقصاءات والتحريّات، تمكّن ​مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ من تحديد هويّة جميع أفراد عصابة سرقة، يُعدّ أعضاؤها من الأشخاص الخطرين والمسلّحين بشكلٍ دائم، وهم: "ج. ب." (مواليد عام 1997، لبناني)، "ع. ش." (مواليد 1997، لبناني) مطلوب للقضاء بموجب 3 بلاغات بحث وتحرٍّ بجرم سلب؛ و"أ. خ." (مواليد 1997، سوري) من أصحاب السوابق بجرائم سلب بقوة ​السلاح​ وسرقة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 23 أيلول 2020 وبعد عمليّات رصد ومتابعة، تمكنّت قوة من المجموعة الخاصة، بالتنسيق مع المكتب المذكور، من توقيفهم بالجرم المشهود، على أوتوستراد زحلة- البقاع، أثناء نقلهم سيّارة مسروقة من ضواحي ​بيروت​ إلى منطقة البقاع". ولفتت إلى أنّ "بتفتيشهم والسيّارة الّتي كانوا على متنها، ضُبط مسدّسان حربيّان، بندقية "كلاشنكوف"، وأدوات تستعمل في عمليّات سرقة السيّارات".

وأشارت إلى أنّ "بالتحقيق معهم من قِبل عناصر المكتب، اعترفوا بقيامهم بعمليّات سلب وسرقة أكثر من 30 سيّارة من مناطق مختلفة في محافظتَي بيروت وجبل لبنان"، مفيدةً بأنّ "التحقيق جارٍ بإشراف ​القضاء​ المختص".