لفت المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في ​الانتخابات الرئاسية​ الأميركية ​مايك بنس​ إلى ان "قيود السفر التي أقرها الرئيس ​دونالد ترامب​ فعالة بشكل خاص وساهمت في وقف تفشي ​فيروس كورونا​ إلى حد كبير".

وفي مناظرة مع المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية الأميركية ​كامالا هاريس​، شدد على ان "الشعب الأميركي لديه ثقة بقدرة الرئيس ترامب على إدارة أزمة كورونا، وأن هاريس والمرشح للرئاسة ​جو بايدن​ يقدمان فرضيات فقط، ويحاولان تقويض الثقة في اللقاح المنتظر.

من جهتها، هاجمت كامالا هاريس، ترامب ومرشحه بايدن حيث أكدت أنهم أخفوا معلومات بشأن فيروس كورونا، إلى جانب أن الرئيس لم ينجح في التعامل مع ​الأزمة​ إذا ما نظرنا إلى حصيلة ​الإصابات​ والوفيات بفيروس كورونا، حسب قولها.

وانتقل الحديث بعد ذلك إلى موضوع مزاعم تهرب الرئيس الأميركي ترامب الضريبي ودفعه فقط 750 دولارا خلال 10 سنوات، حيث قالت هاريس إن "الرئيس ترامب دفع 750 دولارا فقط كضرائب.. بايدن كان شفافا ونزيها في موضوع ​الضرائب​ بينما ترامب مدين لمصلحة الضرائب".

ورد نائب الرئيس بأن الحديث عن تهرب الرئيس ترامب من الضرائب غير صحيح.

وعن الحرب الاقتصادية الأميركية ​الصين​ية، أكدت هاريس، أن الرئيس ترامب خسر الحرب التجارية مع الصين، وأن الأميركيين خسروا آلاف الوظائف بسبب ذلك". وهو ما رد عليه بنس بأن "الصين تتحمل المسؤولية عن فيروس كورونا وتلاعبت مع ​منظمة الصحة العالمية​ بالشعب الأميركي".