تمنى عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​سيزار المعلوف​ في حديث تلفزيوني ان "يكون رئيس ​الحكومة​ السابق سعد ​الحريري​ رئيسا للحكومة المقبلة لانه الاقوى سنيا ويستطيع اعطاء ثقة للبنانيين لكن يصعب ذلك الأمر بهذا الجو". وشدد على انه "أنا مع الأصيل ولست مع الوكيل ومع الممثل الاقوى في طائفته الذي هو سعد الحريري".

وأكد انه "رغم رغبتي بعودة الحريري لرئاسة الحكومة إلا انه لن آخذ قرارا متمايزا عن قرار "الجمهورية القوية" بموضوع التسمية في ​الاستشارات النيابية​".

وقال: "أنا على تواصل دائم مع الحريري وكل ​الاتصالات​ لمصلحة ​البقاع​ خصوصا، واتصلت به أمس ولمست منه عدم حماسة للعودة إلى راسة الحكومة في هذه المرحلة لكنه سيسهل عملية لتشكيل ولن يعرقل"، مشيرا إلى ان "دياب يصلح ليكون وزيرا وليس رئيسا للحكومة لأنه لم يأخذ ثقة ​المجتمع اللبناني​ و​المجتمع الدولي​". وشدد على انه "سهلنا عمل الحكومة اللبنانية لأن وجودها أفضل من الفراغ، وتبين في عدة أمور أنه في أي هزة سياسية بدأ بعض الوزراء التابعين لبعض السياسيين يلوحون بالاستقالة".

ورأى المعلوف انه "قادمون الى مرحلة دقيقة جداً لذلك نحن بحاجة اليوم الى حكومة اختصاصيين مستقلين لكي لا تعمل حسب الكيديّة انما على أساس المشاريع وبكفاءة".