أكدت قناة "مكان" ال​إسرائيل​ية أن "السلطات ​الأردن​ية وقعت اتفاقية تاريخية تاريخية مع ​السلطات الإسرائيلية​، تسمح بمرور رحلات جوية عبر المجال الجوي للبلدين، والتي من شأنها أن تقصر بشكل كبير أوقات الرحلات بين ​دول الخليج​ وآسيا و​الشرق الأقصى​، إضافة الى ​أوروبا​ و​أميركا​ الشمالية، وتساهم في توفير الوقود وقد تقلل من سعر الرحلات الجوية".

ولفتت القناة إلى أنه "تم التوقيع على الاتفاقية بعد مفاوضات بدأت قبل عدة سنوات من قبل سلطات ​الطيران المدني​ وسلطات المطارات في إسرائيل والأردن، ولكن تم تسريعها واستكمالها بعد توقيع اتفاقية السلام مع ​الإمارات​ العربية المتحدة والسماح للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات بعبور مجال ​المملكة العربية السعودية​ الجوي حيث يخفض القرار ساعات الطيران بين البلدين في ​الشرق الأوسط​ بعدة ساعات".

من جهتها، أكدت وزيرة المواصلات ​ميري ريغيف​ أنه "مرة أخرى نكسر حدودا جديدة وهذه المرة في الجو. وبفضل الاتفاقية، تندمج دولة إسرائيل بشكل متزايد في الحيز، نحن نفتح طرقا جديدة للنقل والتعاون الاقتصادي والسياسي مع الدول التي تشترك معنا في حدود ومصالح مماثلة وتشاركنا رؤية السلام الإقليمي، آملةً "أن نتمكن قريبا من إعلان المزيد من التطورات".