وَضع نواب بيروت في تكتل "​لبنان​ القوي"، ​إدكار طرابلسي​ و​نقولا صحناوي​ و​أنطوان بانو​ بمشاركة نائب رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​مارتين نجم​ ورئيس "جمعية ​تجار بدارو​" جورج براكس وهيئات ومجالس أقضية "التيار الوطني الحر" في ​مدينة بيروت​، إكليل ورد على نصب الجندي المجهول في المتحف، وذلك في ​ذكرى 13 تشرين الأول​.

وعدّد طرابلسي، في كلمة له بالمناسبة، "تضحيات العسكريّين والشهداء في معركة الكرامة، دفاعًا عن حريّة لبنان واستقلاله، الّتي أثمرت تحرير لبنان كنتيجة لجهود الوطنيّين وخاصّة تضحيات المناضلين في مدرسة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​". وحذّر من "تكرار تجربة 13 تشرين 1990، حيث تآمر بعض الداخل مع قوى إقليميّة ودوليّة فأنهوا الجمهوريّة الأولى وفرّطوا بالسيادة والاستقلال و​الدستور​ والكرامة الوطنيّة، وأدخلوا لبنان واللبنانيّين بنفق طويل من الإذلال والانهيار والعبث بالمؤسّسات والتغيير الديمغرافي، عبر التجنيس العشوائي وإغراق لبنان في ​الفساد​ واستباحة المال العام".

وأكّد أنّ "ذكرى 13 تشرين الأول ستبقى المُحفّز الدائم خلف استمرار الشرفاء بنضالهم لحريّة وسيادة لبنان وللتحرّر من الفساد والفاسدين، ولبناء الدولة الحديثة، وللدفاع عن كرامة الإنسان وسيادة لبنان ووحدته وحقوقه وحدوده وثرواته الطبيعيّة".