أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​سيزار ابي خليل​، إلى أن "الأكثرية النيابية تستطيع الإطاحة بأي حكومة، لكن لم يكن يوما التوجه إلى هذا الخيار خصوصا في الوقت الحالي، وهي ليست كتغيير ملابس بل هي مسؤولية قانونية ومسألة وطن وشعب وهناك عاصمة مدمرة علينا أن نبنيها، وإسقاط أي حكومة في الوقت الحالي يزيد المشهد مأساوية".

وشدد في حديث تلفزيوني، إلى أن "ما يهمنا في ​التيار الوطني الحر​ هو إنقاذ البلد، وعندما نضع يدنا بيد أحد نبقيها للنهاية، وليس لدينا مشكلة شخصية مع أحد وما يهمنا هو مصلحة لبنان، ونحن لا نرى أي من اللبنانيين عدوا، وهذه ال​سياسة​ مستمرة منذ عودة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ من ​فرنسا​ وأكملها رئيس التيار ​جبران باسيل​".

وفي رد على سؤال حول رئيس الحكومة الأسبق ​سعد الحريري​، اعتبر ابي خليل أن "الحريري هو من خرج من التفاهم بالتعند عبر الإستقالة بعد حراك 17 تشرين الأول 2019، وبالتالي هو من خرج من التفاهم وليس نحنا من أطحنا بحكومته، وقناعتنا هو نخلص البلد، ومن يريد العمل مع هذا التوجه أهلا وسهلا به ومن يعارض نخاصمه، وليس لدينا عداوة مبدئية مع أحد من اللبنانيين".

وردا على كلام القيادي في ​تيار المستقبل​ ​مصطفى علوش​ حول أن عهد ​الرئيس عون​ انتهى منذ سنوات، أوضح أنه "يبدو أن تيار المستقبل يظن أنه يمكن أن يحكم البلد وحده، لكن العقلية التي لا تعترف بالآخر لا يمكن العمل معها".