ذكرت "أ.ف.ب" أن "عضوي خلية خلية "بيتلز" في تنظيم "داعش" تهما وجهت لهما باحتجاز رهائن أميركيين وقتلهم، وذلك في أولى مراحل محاكمتهما في ​الولايات المتحدة​"، لافتة الى أن "المتهمين ألكسندا كوتي (36 عاما) والشافعي الشيخ (32 عاما) رفضا الإقرار بارتكاب الجرائم المنسوبة إليهما، وطلبا أن يحاكما من طرف هيئة محلفين، كما تنازلا عن حقهما في محاكمة سريعة خلال 90 يوما، وهو أمر غير ممكن وفق كل الأطراف المعنية نظرا لتعقيد الملف".

من جهته، اضاف القاضي تي. إس. إليس: "آمل في تنظيم أسرع محاكمة ممكنة، لكن الوقت ضروري ل​تحقيق​ العدالة في هذه القضية"، وحدد الـ15 من يناير المقبل موعدا لجلسة الاستماع المقبلة.

وأشار مصدر مطلع لـ"أ.ف.ب" إلى أنه سيتم نقل أدلة الإدانة التي تحوي معلومات سرية إلى محاميي المتهمين اللذين تم ترحيلهما الأربعاء من ​العراق​ إلى الولايات المتحدة، ووضعا في الحجز في مكان سري بولاية ​فرجينيا​ الأميركية".

ووجهت إليهما هيئة محلفين كبرى الخميس، تهم "خطف 4 أميركيين وقتلهم، وهم الصحفيان ​جيمس فولي​ وستيفن سوتلوف، والعاملان في المجال الإنساني كايلا مولر وبيتر كاسينغ".

يذكر أن المسلحين ولدا في ​بريطانيا​ واعتنقا ​التطرف​ هناك، قبل انضمامهما إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في ​سوريا​ عام 2012، وقد أسقطت عنهما لاحقا الجنسية البريطانية.