لفت الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب ​بطرس عازار​ في حديث اذاعي الى أنه "بالظروف الحاصلة كنا نحضر أنفسنا للتعليم عن بعد مع التعليم المدمج وجائحة ​كورونا​ تعرقل ​مسيرة​ الوطن"، مشيرا الى أن "الاستعدادات التي قد قمنا بها ساعدتنا ولكن هناك بعض المشاكل مثل ​الكهرباء​، الانترنيت، وضع الاهل الذين لا يستطيعون شراء أجهزة الكوبيوتر وغيرنا"، مشددا على أننا "تربويا جاهزون ولكن على ​الدولة​ أن تساعدنا".

واشار الى أنه "حتى ​الساعة​ لا مبادرة من الدولة ل​مساعدة​ الاهالي في موضوع الاجهزة"، لافتا الى أن "​وزير التربية​ ​طارق المجذوب​ يعمل منذ مدة مع الجهات المانحة من اجل تأمين هذه الاجهزة ولكن لا شيء حتى الساعة".

واضاف: "في ​لجنة التربية​ اقترحنا التعليم المدمج مع الالتزام بالشروط الصحية"، لافتا الى أننا "رفعنا في حينها مذكرة ومعظم الموجودين في اللجنة كانوا موافقين على معظم بنودها".

وسأل: "كيف سمحت الدولة للحضانات ان تفتح أبوابها في حين أنها لم تسمح للمدارس التي فيها صفوف روضة أن تفتح أبوابها"، مؤكدا أننا "في ​المدارس الكاثوليكية​ نقوم بكل الاحتياطات اللازمة".

وعن النزوح الى المدارس الرسمية، أكد أن "الكلام كان انه سيكون هناك نزوح حوالي مئة الف تلميذ الى المدارس الرسمية ولكن ما عرفناه ومن مراجع رسمية أن نزحوا الى المدارس الرسمية لا يتعدون الخمسة وثلاثين الف تلميذ في مقابل سبعمئة الف تلميذ".