انتشرت عناصر ​جمعية الرسالة​ للإسعاف الصحي وسط استنفار عام اعلنته القيادة لمواجهة ​الحرائق​ جنوباً، مسخرةً امكاناتها البشرية واللوجستية من آليات وسيارات ومراكز من أجل مكافحة واخماد العديد من الحرائق التي نشبت في القرى والاحراش والمساحات الحرجية في أكثر من مكان في ​الجنوب​.

وتواصلت عمليات إخماد النيران التي اندلعت في أكثر من 54 بلدة جنوبية، حيث بلغت إجمالي مهمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف في هذه القرى بحسب ​تقرير​ العمليات المركزية في الجمعية الـ 77 مهمة، وباشرت الفرق عملها مع ​الساعات​ الأولى من آليات الإطفاء وسيارات إسعاف وإنقاذ والعمليات المركزية من قيادة وعناصر بمختلف الرتب بقيادة مفوض عام ​الدفاع المدني​ في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي.

وقد عملت فرق الدفاع المدني في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي من مراكز في جبل عامل والجنوب، على السيطرة على الحرائق، ووجهت نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاهالي ولاصحاب صهاريج ​المياه​ للمساهمة في إخماده.

وعلى اثر الحرائق التي اندلعت البارحة في ​جنوب لبنان​ جال وفد من قيادة الجمعية ضم نائب القائد العام للجمعية الحاج ​حسين عجمي​، المفوض العام الحاج ​علي عباس​، المفوض الاعلامي الاخ نادر حمدان، مفوض الجنوب الأخ ​علي شعيب​ مفوض جبل عامل الاخ موسى ​نصرالله​ وقادة من الجمعية على كافة المراكز التي شاركت بالإطفاء للاطمئنان على سلامتهم وشكرهم على ما قدموه بهذا الخصوص، كما واطلع الوفد على ​سيارة​ إطفاء ​برج رحال​ التي إحترقت خلال إخماد الحرائق.

ونقلت قيادة الجمعية تحية وشكر دولة الرئيس الأخ ​نبيه بري​ على الجهود والتضحيات الذي قدموها عناصر الجمعية. وفي الختام إطمئن وفد القيادة على المسعف المصاب جراء إخماد الحرائق في ​مستشفى الراعي​.

وختم بيان جمعية الرسالة "نعاهد أهلنا وكل أبناء وطننا الحبيب، أن نبقى بخدمتهم سيراً على خُطى أئمتنا الأطهار والتي جسدتها تعاليم امامنا المغيب القائد ​موسى الصدر​".