تساءل عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​سيزار المعلوف​، "في ظلّ معاناة ​لبنان​ من النقص الحاد في ​الأدوية​ وارتفاع أسعارها بشكل جنوني، هل هناك أي اقتراح قانون معجّل مكرّر أكثر من الاقتراح الّذي تقدّمت به من مجلس النواب منذ أربعة أشهر؟".

وأوضح في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، "أنّني تواصلت مع كلّ من نائب رئيس مجلس النواب ​إيلي الفرزلي​ ورئيس لجنة الصحة النيابية النائب ​عاصم عراجي​، ولهما التحيّة والشكر، فقد وعَداني بمتابعة موضوع اقتراح القانون صباح يوم غد الإثنين".

وأشار المعلوف، إلى أنّ "في سياق متّصل، أُطالب جميع الأهالي بتجاهل القرار الخاطئ ل​وزير التربية​ لا بل الكارثي، ويمتنعون عن إرسال أولادهم إلى ​المدارس​ غدًا"، مركّزًا على "أنّنا دخلنا في مرحلة الكارثة الطبيّة من حيث سعة المستشفيات وتأمين الأدوية وارتفاع معدّل الإصابات، ولكن وزيرنا يغرّد من كوكب آخر".

ولفت إلى "أنّنا حتّى لا نسبق السيناريو الإيطالي ويصبح لبنان هو الأمثولة، أُطالب جميع ​المستشفيات الخاصة​ وتحديدًا مستشفيات زحلة و​البقاع​، بالتنازل قليلًا والعمل على فتح أبوابها أمام المصابين بفيروس "كورونا". فالمستشفيات الرسمية على أبواب الانهيار". وشدّد على "أنّنا في جبهة حرب وعدوّنا هو فيروس قاتل. إنّه وقت اتخاذ القرارات السليمة والحكيمة، فالأخطاء قاتلة".