اعتبر قائد فيلق "القائم" في الحرس الثوري ال​إيران​ي العميد حميد دامغاني، أن "​أميركا​ اليوم تنكفئ إلى داخلها، وتشعر بالعجز في التحدي والمواجهة إيران"، منوها بأن "العدو خلق الكثير من المتاعب لنا على الصعيد التكتيكي خلال الأعوام الأربعين الماضية إلا أن ​الثورة الإسلامية​ حققت من الناحية الاستراتيجية الآن نفوذا ونموا واسعا جدا في المنطقة والعالم مقارنة مع ما قبل 40 عاما".

ولفت دامغاني إلى "النجاحات التي حققتها إيران في المنطقة"، موضحاً أنه "إزاء هذه النجاحات، فقدت أميركا هيمنتها إلى حد كبير على المستويين الإقليمي والدولي وهي تعاني الآن من حالة ضعف أساسية". وأفاد بأنه "لو أردنا مؤشرا واقعيا دقيقا لأفول أميركا، فإننا نراه في هذه القضايا التي تعاني منها ​الإدارة الأميركية​"، مبينا أن "أميركا كانت تدعي زعامة العالم وهم صنعوا أداة الليبرالية –الديمقراطية، وطرحوا مسألة أن هذه هي نهاية التاريخ وأنه لا إدارة لديهم أفضل من هذه لإدارة البلاد والمجتمع".

كما نوه بأن أميركا كانت تعتزم "استخدام هذه الأداة في جميع المجالات مثل تأسيس ​مجلس الأمن​ والبنك العالمي ومجموعات البيئة ووضع القوانين وصياغة المعاهدات، وغيرها من الأمور، والتي تجعلهم يتمكنون من إدارة العالم، وتساعدهم لتكون أميركا هي سيدة العالم". وبين أن "الحرس الثوري أجهض كل المخططات الأميركية، والأميركيين يواجهون اليوم تحديا كبيرا، وأطاحوا بذه المؤسسات والأدوات التي صنعوها بأنفسهم وخرجوا منها".