أشار المسؤول الإعلامي في حزب "القوات اللبنانية" ​شارل جبور​ إلى أن "الأمور رهن التشاور الذي سيحدث من اليوم حتى الأربعاء موعد اجتماع تكتل "​الجمهورية القوية​" حيث سيأخذ التكتل القرار المناسب"، منوهاً بأن "رئيس الحزب ​سمير جعجع​ يجري الاتصالات اللازمة، ونحن متمسكين بشكل وطبيعة الحكومة التي نريدها، ونرى انه لا يمكن إخراج لبنان من أزماته إلا بحكومة مختصين تماماً بعيدين من كل الاطراف السياسية، في وقت الحكومة المستقيلة والحكومات المتعاقبة لم تتمكن من تحقيق شيئ".

ولفت جبور، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "في لحطات ومراحل استثنائية يجب أن نذهب لحكومات واجراءات من الطبيعة نفسها نحن في مرحلة تستدعي حكومة استثنائية خارج ما حصل منذ 2005 لليوم"، مشدداً على أن "موقفنا لا يتحدد على قاعدة ضوء أميركي أو سعودي أو فرنسي، رأينا أن ​فرنسا​ الدولة الصديقة للبنان تارخياً، لم نسر بدعم السفير ​مصطفى أديب​ مع احترامنا لخلفيته".

كما أكد أن "نظرتنا للحكومة وقدرتها على اخراجنا من الأزمة. اذا ذهبنا لحكومة تسمي القوى السياسية الوزراء فيها وتتحكم بها، الإصلاح لن يحدث، وموقفنا ينطلق من رؤيتنا لمسألة الانقاذ لا من قبل ضوء هنا او هناك مع احترامنا للشرعية العربية التي يعتبر لبنان جزء منها". ونوه بأنه "في كل مسيرتنا السياسية، لا نضع يدنا بيد أحد إلا ونكون صادقين معه للنهاية، ونحن نسير انطلاقاً من ثوابتنا وانطلاقتنا".

وأفاد جبور بأن "المسألة مع انتقادات رئيس "​تيار المستقبل​" ​سعد الحريري​ انتهت عند حد البيان التوضيحي الذي أصدرناه بعد اطلالته الأخيرة"، لافتاً إلى أن "الأربعاء سيصدر بيان واضح ورسمي بالاتجاه الذي سنذهب به الخميس". وأشار إلى أن "أبواب ​معراب​ مفتوحة للجميع. اليوم الحريري طرح نفسه رئيساً مكلفاً، وهو ضمن المشاورات، من المفترض أن يتواصل الحريري مع جعجع"، موضحاً أنه "لم نتفاجأ من ترشيح الحريري نفسه، نحن كنا بصورة أن الحريري كان طوال المرحلة السابقة في هذا الإطار".