أشار عضو "كتلة المستقبل" النائب ​سامي فتفت​، إلى أنّ "رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ قال بوضوح إنّه مرشّح طبيعي لمنصب ​رئاسة الحكومة​، لأنّ لديه كتلة نيابية وزانة، ويمثّل فئة مهمّة في ​لبنان​"، لافتًا إلى أنّ "الحريري كان ينتظر 48 ساعة بعد إطلالته التلفزيونيّة ألخيرة، ليرى ردود الفعل، الّتي لم تكن سلبيّة".

وبيّن في حديث تلفزيوني، أنّ "ستكون للحريري جولة على المسؤولين ورؤساء الأحزاب، وأعتبر أنّ المفاوضات قد انطلقت، وسيرى الحريري إن كانت طرحه مناسبًا"، موضحًا أنّ "الطرح قائم على تشكيل حكومة لستة أشهر، برنامجها واضح وتنفّذ برنامج "​صندوق النقد الدولي​"، وبعيدة عن القرار السياسي للأحزاب".

وركّز فتفت على أنّ "الوضع في لبنان دفع الحريري كي يقول إنّني سأسمّي نفسي، لأنّه يعتقد أنّ لديه خطّة يمكنها أن تنقذ البلد"، مؤكّدًا "أنّنا بحاجة إلى ضخّ أموال من الخارج". وشدّد من جهة ثانية، على أنّ "​إسرائيل​ عدوّنا الأوّل وحتّى النهاية ولن نطبّع معها، ونحن مع ​ترسيم الحدود​ البحريّة، لكن للأسف هناك حليف لها -وأعني الولايات المتحدة الأميركية- يقول إنّه سيعطينا أموالًا، فهل نقول له لا؟ من دون الخضوع له طبعًا".