علّق عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ماريو عون​ على اعفاء مدير عام ​الجمارك​ ​بدري ضاهر​ من مهامه بعد ​انفجار​ 4 آب ، موضحا انه "عندما يتم اثبات الجرم عليه يتم اعفاءه من منصبه، فعملية الاعفاء لا تحصل بـ"شخطة قلم" و​الرئيس ميشال عون​ يحترم القوانين إلى أقصى الحدود".

وعن الملف الحكومي، لفت في حديث تلفزيوني إلى انه "بعد اعلان رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ موقفه برغبته بالترشح ل​رئاسة الحكومة​، لم تحصل بعد لقاءات رسمية بالنسبة لهذا القرار المستجد"، لافتا إلى ان "الموضوع انتهى معه على زعل كبير على الصعيد الداخلي لكن بالمصلحة العامة يجب ان يكون هناك تتازلات". وأوضح انه "ننتظر ان يتشاور الحريري مع رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ لأننا لسنا حرف ساقط ونحن كتلة برلمانية كبيرة".

وقال: "نحن بانتظار ان يبادر الحريري باتجاه باسيل، فنحن كتلة داعمة للرئيس عون لكن هذا لا يعني انه ليس لدينا رأينا ووجودنا". وشدد على ان "مصلحة الوطن هي الأهم لكن هذا لا يعني ان يمسّح الارض بنا".

وشدد على اننا "أكثر فريق سياسي قدم مشاريع قواينن اصلاحية بموضوع ​الفساد​، ونواب التبار خلية نحل دائمة من أحبل الاصلاح، لكن القرار ليس لنا وحدا في هذا البلد ونعاني من هذا الأمر".