ذكرت "وكالة الأنباء ​الإمارات​ية - وام"، أنّ "ولي عهد ​أبوظبي​ الشيخ ​محمد بن زايد آل نهيان​ تلقّى اتصالًا هاتفيًّا من رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​، جرى خلاله بحث مسار العلاقات الثنائيّة في ضوء معاهدة ​السلام​ الّتي تمّ توقيعها بين البلدين".

ولفتت إلى أنّ "خلال الاتصال، تمّ استعراض الخطوات الّتي يجري اتخاذها لتعزيز التعاون بين الإمارات وإسرائيل في مختلف المجالات التنمويّة والاقتصاديّة. وأكّد الجانبان أنّ معاهدة السلام الإماراتيّة- الإسرائيليّة خطوة لتعزيز السلام والاستقرار والأمن الإقليمي، وتفتح المجال لمرحلة جديدة من التعاون". وأوضحت أنّ "الجانبين أعربا عن تقديرهما الكبير للدور المهم الّذي لعبته ​الولايات المتحدة الأميركية​ والرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ في التوصّل إلى معاهدة السلام بين البلدين".

وأكّد بن زايد أنّ "دولة الإمارات حريصة على بذل كلّ الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية الّتي تصبّ في مصلحة الجميع دون استثناء"، مشيرةً إلى أنّ "الجانبين بحثا بتعزيز التعاون في مواجهة فيروس "كورونا"، وناقشا أهميّة التركيز على مستقبل الشباب في المنطقة ومبادئ التسامح والتعاون، إضافةً إلى أهميّة الحوار في بناء صداقات وسلام دائم".