أشار الوزير السابق ​فادي عبود​ للبحث في تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير والاسراع في الاجراءات ، بعد اجتماع في ​وزارة الصناعة​، إلى أنه "شرفنا ​وزير الصناعة​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ حب الله باللقاء اليوم، وعرض لواقع التصدير في ​لبنان​ وكيفية تحسين هذا القطاع، لانه مدخل اساسي لادخال العملة الصعبة الى لبنان. وهذا الموضوع هو حياة أو موت. والمهم ان يعلم ​الشعب اللبناني​ انه في إستطاعتنا ان نؤمن هذا القطاع، واعتقد اليوم بعد اجتماعنا هذا بدأ السير على الخط الصحيح وعلينا ان نتعاون في شتى المجالات، فلا يجوز ان يتم دفع الرسوم و​الضرائب​ ب​الليرة اللبنانية​ وان يحتسبها التجار ب​الدولار​ وعلينا ان نتعاون في هذا المجال لنخفف من التكاليف".

وعبر حب الله عن سروره بالإجتماع، مؤكدا أن "الهدف اليوم ان نشجع التصدير وتخفيف الحمل على الصناعيين بشكل عام وغير مقبول التأخير في عمليات التصدير والابتزاز الذي يحصل للصناعيين في عدة مراحل. واتفقنا على آلية عمل تساهم في تعزيز الاجراءات المتعلقة بالتصدير والمساهمة في تحديد سعر واضح وشفاف للصادرات ومدة 21 يوما بالنسبة لمدة الحفظ والتخزين في ​المرفأ​، وقريبا سنكون مع ​وزير النقل​ لتحديد بعض ​الاسعار​. ومن المؤكد انه سيكون متعاونا".

تجدر الإشارة إلى أن الإجتماع شمل، بالإضافة إلى عبود وحب الله، الوزير السابق ​آلان طابوريان​، المدير العام للصناعة داني جدعون، المدير العام ل​وزارة الاقتصاد والتجارة​ ​محمد أبو حيدر​، المدير العام للجمارك بالانابة ريمون خوري، الرئيس المدير العام لادارة واستثمار ​مرفأ بيروت​ باسم قيسي، نائب رئيس ​جمعية الصناعيين​ ​زياد بكداش​، رئيس تجمع صناعيي ​البقاع​ نقولا أبو فيصل وعميد الصناعيين ​جاك صراف​ والصناعي رامز ابي نادر.