أشار رئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ إلى "أننا على شفير الهاوية، ونحن ندعو الناس للنزول الى الشارع يوم الأربعاء، من جميع الفئات ال​لبنان​ية، لدينا تحرك على مجمل الأراضي اللبنانية، بأماكن محددة سوف اعلن عنها غدا وسيكون فيها أناس من جميع الفئات في لبنان، من جميع الإتحادات المؤلف منها ​الاتحاد العمالي العام​، و هو تحرك جامع وتحذيري وهو يوم الرفض والغضب حتى تعي السلطة على الواقع الذي نعيشه وعلى الأسوأ المقبل".

وشدد الأسمر في حديث تلفزيوني، على أنه "لا خيار لنا سوى الحوار لإنتاج سلطة قادرة على معالجة الأمور لأن ​الشعب اللبناني​ في خطر وكذلك المؤسسات مهما كان حجمها، فكيف إذا تضاعفت الأسعار 4 أو 5 مرات إن تم رفع الدعم كما يقال؟ و هي دعوة للدولة لوقف التهريب إلى خارج لبنان عبر سلطة قادرة وحوار دائم مع الإتحاد العمالي العام".

وأعلن رئيس الإتحاد العمالي العام عن أنه "قمت باتصالات مع الفاعلين والوزراء المعنيين وكان لقاء ب​وزارة الإقتصاد​ التي سوف تدرب مجموعة عمال ليكونوا مؤازرين للتفتيش وسيكون هناك لقاء مع ​وزير الصحة​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، و كذلك مع ​وزير الصناعة​ و ​وزيرة العمل​، وسيكون الإتحاد العمال العام سيكون مع جميع الطبقات الإجتماعية وخصوصا الفقراء، ولن يحصل أن لا نكون موجودين بعد الآن لأن ذلك يصب في مصلحة الشعب اللبناني، و كل مكونات الشعب اللبناني موجودة بالإتحاد العمالي العام المحافظ على لقمة عيش الشعب اللبناني".

وسأل الأسمر: "أين ذهبت الأموال بالدولة؟ كيف كنا سندفع اليوروبوند؟ نطالب حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ بإعطاء الشعب اللبناني تقريرا مفصلا عن قيمة الدعم من 9 أشهر لليوم، لنعرف بالتالي أين ذهبت الأموال، لنصل إلى الحلول المستقبلية، و علينا كذلك أن نعرف من هم المسؤولون عن الوضع الذي نعيشه، عن تهريب الأموال ونهبها، أو أن الوزارات كانت للخدمات الشخصية أو للخدمة العامة ؟".

وشدد على أننا "نريد لبنان ​مستشفى​ و​سياحة​ الشرق ليس لبنان الذي يئن وليس المواطن الذي يقف ببطاقة تموينية أمام ​التعاونيات​ والمحطات".