أعلن أمين عام ​اللقاء الارثوذكسي​ النائب الاسبق ​مروان ابو فاضل​ أنه "أمام التطور الجيوسياسي الاقتصادي الذي تجسد في اواخر الشهر الماضي بولادة منظمة دولية اقليمية جديدة هي "منظمة دول غاز شرق المتوسط"، فان الاجتماعات الهادفة الى ​ترسيم الحدود​ البرية والبحرية ل​لبنان​، والتي ستنطلق غدا برعاية ​الامم المتحدة​ في مقرها في ​الناقورة​ وبحضور ممثل ​الولايات المتحدة الاميركية​ كوسيط ومسهل للمفاوضات، ترتدي أهمية استراتيجية بالنسبة لوطننا".

واضاف ابو فاضل "في هذا السياق اتصلت بفخامة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ مثمنا موقفه الوطني في هذا المضمار والذي تجلى بتركيبة ​الوفد اللبناني​ المفاوض. كما اتصلت بدولة رئيس ​مجلس النواب​ الاستاذ ​نبيه بري​ شاكرا اعلانه "الاتفاق الاطار" وهو صاحب الحنكة والصبر الطويل في الخوض على مدى عشر سنوات في هذا الملف. واتصلت ايضا بقائد ​الجيش​ العماد جوزف عون معولا على دور الوفد العسكري المشارك بالمفاوضات على اساس التعليمات الواضحة التي اعطيت له".

واشار الى انه "في ظل الازمة الاقتصادية التي تشتد وطأتها على شعبنا الصامد، نأمل أن تسمح نتائج هذه المفاوضات ان يعتمد لبنان على ثروته النفطية و​الغازية​ للخروج من أزمته الخانقة وذلك مع الحفاظ طبعا على كافة المقومات الجغرافية لسيادتنا الوطنية".