اعتبر عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​غسان عطالله​ أن "هناك ثقافة معينة لدى البعض في لبنان لا يمكن إزالتها دفعة واحدة، فهناك فريق يفكر بإلغاء مكون آخر وهذا ما لا يقبله أحد، لأننا جميعا في هذا البلد تحت سقف القانون المؤسسات، وغير مطلوب العودة الى الحرب وجر ​الشباب​ للموت عبر حرب أهلية لا يستفيد منها لا الآخرين، وللأسف، هناك أمور ملموسة بهذا الصدد كل يوم".

وأكد عطالله في مداخلة تلفزيونية، أن "هناك بعض التحركات التي كانت تحصل بحجة ​الثورة​، من ​قطع طرقات​ وتقطيع الأوصال بين "الشرقية والغربية"، حذرنا منها سابقا لأن هناك من لم يخرج من هذا المنوال السيئ".

وعلق على كلام رئيس رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​، معتبرا أنه لا يدافع عنه، "لكن ما أعرفه أنه ورئيس ​حزب القوات اللبنانية​ حلفاء، وأعتقد أن هناك حل مشاكل بينهما، والمواضيع التي تطرق لها جنبلاط يجب أن تكون بإمرة ​الدولة اللبنانية​، وعليها أن تتعامل معها بجدية".

وشدد على أنه "لم يستفد من حربنا الداخلية اللبنانية الا ​اسرائيل​، فعلى مدى 15 عاما، قتل ​اللبنانيون​ بعضهم بمقابل بناء جيش إسرائيلي وتدريبه وتسليحه، وتعلمنا درسا من الماضي علينا أن نعلمه للأجيال الحديثة وخصوصا جيل الشباب الحالي، علينا التذكير أنه لا يجب أن نكون حطبا للآخرين الذين يعيشون في قصورهم، فلا يجب أن نكموت من أجل مصالح خارجية".

ونوه عضو تكتل ​لبنان القوي​ الى أن "ما سمنعناه أمس محزن ومخزي، والتفكير بإلغاء أي مكون لبناني هو أمر سيئ وغير مقبول، ولا نريد بأي لحظة من اللحظات أن نعود الى ذلك الماضي".