أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​زياد أسود​ في حديث تلفزيوني انه "ذاهبون ضمن اطار محدد هو ​ترسيم الحدود​ البحرية بين دولتين واحدة عدوة للأخرى"، مشددا على ان "اسرئيل غير موجودة ويجب ازالتها لكن في النهاية نحن نتعامل مع كيان موجود اسمه ​اسرائيل​ لديه وفده الرسمي، ليس اعترافا باسرائيل بقدر ما هو توضيحا للنصوص". وأضاف "لا نعترف ان اسرائيل موجودة ونحن بحالة عداء معها لكن هناك نقاط مشتكرة واشكاليات بحاجة إلى حلّ".

ورأى انه "علينا ان نكون واقعيين، فنحن لدينا مشكلة على الحدود بحاجة إلى حلّ فمع من نحلها؟"، موحضا ان "مشكلة ​الثنائي الشيعي​ بشأن ملف التفاوض غير مبررة فصلاحيات ​رئيس الجمهورية​ منصوص عليها في ​الدستور​ وهذه المزايدة الداخلية لا مبرر لها".

واعتبر انه "لا يمكن ان نحقن الناس بأمور كي تبقى على سلاحها، نحن متفقون على اطار محدد للتفاوض حول ترسيم الحدود ونقطة على السطر".

وعن الملف الحكومي، لفت إلى ان "رئيس ال​حكومة​ السابق ​سعد الحريري​ ليس اختصاصيا ليأتي بحكومة اختصاصيين، وهو أتى اليوم ليقبل بالتكليف بعدما شتم العهد وذم به، ونحن نريد ان نسمي شخصا يحترمنا ويحترم فترة التأليف ومنهجية معينة لانقاذ ​الوضع الاقتصادي​". وقال: "لدي اسبابي الخاصة السياسية والمبدئية لعدم تسميته فالحريري استهزأ بثقة النواب ولم يحترم صوت النائب ولن أمنحه صوتي، ولن أصدقه بعد اليوم".

وأشار أسود إلى انه "ليس لدينا معطيات حتى ​الساعة​ عن التوجهات حول ​الاستشارات النيابية​ الملزمة".