لفت أمين سر تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ابراهيم كنعان​، في تصريح بعد لقائه وفدا من كتلة "المستقبل" برئاسة النائب ​بهية الحريري​، الى "أننا رحبنا بزيارة وفد المستقبل، والحوار والتواصل بمعزل عن العلاقات السياسية هو أساس خاصة في مرحلة استثنائية"، مشيرا الى أن "وفد "المستقبل" كان واضحا بأن المشاورات التي تحصل مع الكتل لها علاقة بالإصلاح وبلورة تصور مشترك بمعزل عن موضوع التكليف غدا أو التأليف بعد منه".

وشدد كنعان على "أننا لا نستبق ​الاستشارات النيابية​ الملزمة يوم غد"، مؤكدا أن "المطلوب الإنقاذ وبالنسة لنا ككتلة وكتيار، مسألة الاصلاحات أساسية ونتمنى أن يكون هذا الأمر هو أساس لجميع الكتل في نضوج المرحلة المقبلة وانقاذ لبنان".

ورأى أن "هذا يتكلب حكومة وتعاون ووضع الاصلاح كمسألة وطنية فوق التجاذبات. نحن حاولنا أن نلامس بعض التفاصيل المهمة ونؤكد أن الملفات المطروحة بما يسمى المبادرة الفرنسية والورقة الإصلاحية دون إستنثاء مطروحة بشكل أساس للحكومة المقبلة ول​كتلة المستقبل​"، متمينا أن "يتم تطوير هذا التعاون على المستوى الوطني بمعزل عن الآراء السياسية والتموضع السياسي. الأهم من عملية التنافس السياسي تكوين السلطةو هو الهدف والذي يجب أن يكون لمصلحة لبنان".

وأوضح "أننا شرحنا أن الأساس انقاذ البلد والتفاهم على مشروع انقاذي ونذهب الى ابعد من الورقة الاصلاحية وهذا محور الحديث. أما بالنسبة الى الاستشارات سيكون هناك اجتماع للتكتل، وكل شيء سيعرف بوقته".

وردا على سؤال حول عدم مشاركة رئيس "​التيار الوطني الحر​" النائب جبرا ​باسيل​ بالإجتماع، قال كنعان: "نحن منعرف نعمل من قيمة حالنا وقيمة المستقبل. الأهم من الشكليات أننا مكلفين من قبل باسيل للقيام بهذا اللقاء، والموضوع الذي بحث هو الأساس لإنقاذ لبنان أكثر من أي أمر آخر".