أوضح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ​عماد حب الله​، خلال إطلاقه المنصّة الإلكترونيّة الّتي تجمع الصناعيّين ب​الجامعات​ والطلّاب، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في ​وزارة الصناعة​، "أنّنا نطلق اليوم مشروعًا بدأته وزارة الصناعة وعملت مع ​الاتحاد الأوروبي​ ووزارة التنمية الإدارية و​جمعية الصناعيين​ والجامعات. إنّ هذا المشروع مهم جدًّا وتكمن أهميّته بأنّه يجمع ما بين الصناعيّين والجامعات ومؤسّسات ​التعليم المهني​ والطلّاب، بالإضافة إلى وزارة الصناعة".

ولفت إلى أنّ "الهدف الأوّل والأخير للمشروع هو جمع تلك الطاقات في مواضيع عدّة أوّلها البحث، ثانيًا تأمين الفترة التدريبيّة للطلّاب في ​المصانع​، وثالثًا التوظيف"، مشيرًا إلى أنّ "المرحلة الحاليّة الّتي يمرّ بها ​لبنان​ هي أصعب من المراحل السابقة، وأي فرصة تُعطى للصناعيّين كي ينتجوا وللجامعات كي يشاركوا الصناعيّين بالأبحاث وتحديث طريقة عملهم والتقنيات وتطويرها، كما إعطاء فرص عمل للخرّيجين وخبرة، تُعتبر أمرًا مهمًّا بالنسبة لنا وللإنتاجية العلميّة والصناعيّة وللبنان". وذكر أنّ "وزارة الصناعة لعبت دورًا بسيطًا إنّما محوريًّا في جمع كلّ الطاقات".

وشدّد حب الله على أنّ "المطلوب من الجامعات والصناعيّين أمر أساسي، وهو الاكتتاب في هذه المنصّة، أي إدخال المعلومات اللّازمة والضروريّة كي تحقّق الفائدة المرجوّة منها والقيمة الإضافيّة، كي نستطيع الانتقال إلى المرحلة الثانية"، مبيّنًا أنّ "الاتحاد الأوروبي موّل المشروع، ونفّذته شركة "كراون اجينت".

مع الإشارة إلى أنّ عنوان المنصّة هو "uicp.industry.gov.lb".