نوه رئيس ​الاتحاد العمالي​ ​بشارة الاسمر​ "بوجود ​تيار المستقبل​ مع الأحزاب الوطنية على مختلف الأراضي اللبنانية في التحرك الذي حصل اليوم، ووجودهم كان ظاهرة ملفتة وأنا أحييهم لحضورهم وتأييدهم"، مشيرا إلى أن "​الإتحاد العمالي العام​ لم يدعُ ل​إضراب​ عام أو ​مظاهرات​ ليظهر الإلتزام الشعبي، وما حصل اليوم خطوة جيدة وسنقبل على التصعيد".

وأعلن الأسمر عن أن "كل الأمور مطروحة، وكل تصعيد مطروح، وربما قد نصل إلى محاصرة مراكز رسمية ومؤسسات، وقد تكون مؤسسات طبية وإستشفائية لأنه لم يعد هناك محرمات تجاه الشعب، وسنلجأ إلى ​القضاء​، وسنتواجد على الأرض وسيكون هناك تحركات قطاعية".

ودعا رئيس الإتحاد العمالي العام "​الشعب اللبناني​ للتضامن والتكاتف مع الإتحاد لأن الوجع واحد"، مشيرا الى أننا "اخترنا أماكن محددة لإيصال رسائل محددة".

وشدد الأسمر على أن "الاتحاد العمالي العام يقوم بواجبه على أكمل وجه انمكا تعودنا في لبنان على المناكفات، وأرى أن الإتحاد يتحرك وتتحرك خلفه أبواق المنتقدين لهذه التحركات، والإتحاد حقق انجازات كبيرة بالتعاون مع آخرين، إتنما الاتحاد موجود ويواكب، والتأخير هو نتيجة الأوضاع الأمنية التي مر بها البلد وبعدها جائحة كورونا، ونحن موجودون على الأرض، وهناك من يرفضنا لمجرد الرفض، من باب طرح مشكلة من دون توصيف الحل، وأنا أرى أن واقع الإتحاد العمالي العام مميز".