توجّه عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​أنور الخليل​، برسالة إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، بالقول: "كن مع ​لبنان​ الوطن وحافظ على ​الدستور​، لا مع فريق يخصّك بشكل واضح وفاضح. تأجيلك للاستشارات النيابية طعنة في قلب وطن يصرخ ألمًا ويئنّ من ندوب وجروح اقتصاديّة وماليّة واجتماعيّة، لم يعرفها لبنان منذ قيامه".

وأكّد أنّ "تأجيلك للدستور هو انحياز واضح وفاضح لرغبات أهل البيت، وإمعان في نزف لبنان وحرمان له من الشفاء أو حتّى أمل الشفاء"، مشدّدًا على أنّ "لبنان لم يعد لديه ترف الإستمتاع بالوقت الضائع، ولا بمحاولات التأخير والتسويف في عمليّة التكليف، الّتي مع التأخير في عمليّات التأليف شكّلت 451 يومًا ضياعًا من مجموع 1452 يومًا لتاريخ اليوم من ولايتكم، أي 31% من مجموع أيّام ولايتكم".

وخاطب الخليل الرئيس عون قائلًا: "إرحم لبنان وساعده أن يتخطّى أزماته. وقد يكون عامل الوقت هو الأهم في اجتياز المحنة الكبيرة الّتي تلمّ بلبنان"، لافتًا إلى أنّنا "كنّا قد استبشرنا خيرًا بدعوتكم للاستشارات المبكرة الّتي كنت قد قرّرتها اليوم، ولكن ما كنّا قد تخوّفنا منه بسبب تاريخ من كان في الأصل مسبّبًا لهذا التأجيل قد تحكّم بقراركم، معربين عن أسفنا وألمنا الشديدين لهذا القرار".