لفتت نقيبة مستوردي ​المستلزمات الطبية​ ​سلمى عاصي​ إلى أن "​مصرف لبنان​، يطلب منّا دفع "فريش" ليرة لبنانية، والمشكلة الثانية أنّ هذا المبلغ يجب أن يؤمَّن على الحوالات الموجودة الآن في المصرف"، مشيرة إلى "المعانات التي تبعت قطاع المستلزمات الطبية، فنحن لا زلنا نعاني منذ سنة، هناك أسئلة بالنسبة للمخزون، فالمستلزمات تكمل بعضها البعض، وهناك شركات مخزونها قليل لأنه لم يتم تحويل أموالها الى الخارج مما أدى إلى بداية فقدان الثقة من قبل الموردين نحونا".

واعتبرت خلال مؤتمر للتداول في شؤون ومشاكل ​القطاع الصحي​، أن "قرار حاكم مصرف لبنان الجمعة شكل مفاجأة وصدمة، والدفع بالعملة النقدية لا يطبق، لأن الجهات الضامنة والمستشفيات لن تتحمل ذلك، وهناك قسم كبير منها بالدولة، وهذا سيؤدي لانهار القطاع وتفليس الشركات.

وأعلنت في بيان مشترك لنقابات الصيادلة و​المستشفيات الخاصة​ ومستوردي ​الأدوية​، والأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطباء، عن "تقدير النقابات لدعم مصرف لبنان بنسبة 85%، مؤكدين استحالة تنفيذ القانون لسبب عدم القدرة تأمين المستلزمات الطبية".

وطالب المجتمعون "العودة عن التعميم أو تجميده أو استثناء القطاع الصحي فيه، تنفيذ جميع البنود لحل مشكلة انقطاع بعض الأدوية، وضع آلية لنعمل بها للمستقبل، التواصل مستقبلا مع الهيئات الصحية قبل إصدار أي تعميم يتعلق بالقطاع الصحي".