أشار المتحدث باسم ​وزارة الخارجية التركية​ حامي أقصوي، في رده على تقارير تتحدث عن إيقاف طارئة ​وزير الخارجية​ ​اليونان​ي نيكوس ديندياس لدى عودته إلى بلاده، إلى أن "تلك التقارير شائعات ومزاعم عارية عن الصحة لا تعكس الحقيقة"، محملاً الجهات اليونانية المسؤولية عن نشرها.

ولفت أقصوي إلى أن "اليونان طلبت من حكومة أنقرة إذنا لطائرة ديندياس أمس للتوجه إلى ​العراق​ والعودة عبر الأجواء التركية"، منوهاً بأن "​السلطات التركية​ منحت الإذن المطلوب في حينه ودون أي تأخير". وأكد أن "الطائرة التي أقلت ديندياس في العراق تعطلت، واضطرت حكومة اليونان إلى تخصيص طائرة أخرى وطلبت إذنا جديدا من ​تركيا​ لاستخدام مجالها الجوي، وتم منح هذا الإذن دون تأخير أيضا".

كما شدد على أن "الطائرة المذكورة أقلعت من العراق دون تقديم خطة طيران عنها عبر نظام Eurocontrol، وفقا للمعايير السارية"، مفيداً بأنه "عندما وصلت الطائرة المذكورة إلى مجالنا الجوي، تم طلب خطة الرحلة بشكل عاجل من السلطات العراقية وبعد الحصول على جواب السلطات العراقية، أكملت الطائرة رحلتها بأمان".

وأوضح أقصوي أنه "لا يجوز لأي طائرة التحليق دون الإبلاغ عن خطة الرحلة، وأن الحصول على الخطة كان ضروريا من أجل سلامة وزير الخارجية اليوناني، مشيرا إلى أن حكومة أنقرة سلمت إلى اليونان معلومات كافية بشأن الموضوع".