أشار عضو المجلس السياسي في ​التيار الوطني الحر​ وليد الأشقر، إلى أن "سياسات و​اقتصاد​ رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​ هي التي أوصلتنا إلى هذا الوضع الذي نحن فيه اليوم".

واعتبر في تعليقه على موضوع تأجير ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ للإستشارات النيابية إلى الخميس المقبل، مؤكدا أن "موقف التيار الوطني الحر لن يتغير، وربما موقف ​القوات اللبنانية​، وإن كان رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ سيخوض ​تشكيل الحكومة​ من دون الكتلتين المسيحيتين الكبيرتين فسنرى كيف ستكون الأمور".

وشدد الأشقر "أننا في التيار نحن نستقوي بقوة شعبنا، وإن عدنا الى حكومة ​فؤاد السنيورة​ كانت غير ميثاقية وكانت تصدر قرارات غير شرعية، لذلك عطلناها وأسقطناها، أما الحريري فكان يتدلع ويتغنج بعودته ل​رئاسة الحكومة​ اللبنانية، والمبادرة الفرنسية غير مربوطة بالحريري نحن نؤيدها ونسهلها، فليتفق من يتفق على اسم الحريري ونحن لن نسميه، ونحن كتيار وطني حر لم نطلب من ​الرئيس عون​ تأجيل الإستشارات النيابية، وتأجيل الإستشارات حصل بعد الإتصال بين الحريري والرئيس عون".

واكد عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر أنه "لا وساطة لليوم بين التيار والحريري ونحن مع أي مبادرة لمصلحة لبنان، ونحن لا نعرقل المبادرة الفرنسية ومسهلون لأي تركيبة حكومية تتفق عليها الكتل السياسية".