أشار عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​فادي سعد​، الى أن "​الثورة​ يجب أن تكمل وهي لم تذهب، وكل من يظن أنها ولت فهو مخطئ، ونحن في حزب ​القوات اللبنانية​ متميزون عن الطبقة السياسية، لأننا عندما اكتشفنا أن هناك ذهنية وطريقة حكم عن طريق صفقات، وكل من يدير ال​سياسة​ في لبنان، لهذا كنا السباقين في الإستقالة من ​مجلس الوزراء​، ومجرد أن الطبقات السياسية فشلت، يجب الذهاب إلى شيئ جديد، أي حكومة أخصائيين منقذة".

واعتبر النائب سعد، في ​مقابلة​ تلفزيونية، أن "المشكلة لم تكن مع رئيس ​الحكومة​ السابق ​سعد الحريري​، بل أننا نريد حكومة مستقلة كليا، من رئيسها الى الوزراء، وأعتقد أنه ليس هناك أحد غيرنا مع المبادرة الفرنسية، لدينا نظام عليه علامات استفهام وفساد غير مسبوق، وهناك طبقة سياسية لم تشبع من ​المحاصصة​، ونحن نمثل ما نمثل، والقواعد والتوجه السياسي، تؤكد رأينا أننا لا يمكن أن نمر في نفس الممر ونصل إلى نتائج مختلفة".

وأوضحه أنه "على المكونات السياسية في ​المجلس النيابي​ التوافق على الحكومة المستقلة، علينا التوافق على مرحلة انتقالية من اختصاصيين مستقلين"، مشيرا الى أن "العمل الإنتخابي ليس عملا عيبا"، مؤكدا أن "القوات اللبنانية اتفقت مع ​التيار الوطني الحر​ على العديد من مبادئ إدارة الدولة منها المشاركة ب​التعيينات​، لكن القوات لم تقم محاصصة، ونحن مبدئيون".

من جهة أخرى، أوضح أنه "جلسنا مع رئيس الحكومة المكلف مصطفى اديب وسألنا ماذا تريدون: قلنا له لا شيء. افعل ما تريد ولحظة اعطائك لوائح من السياسيين اعلم انك وقعت في الفخ .. فاعتذر".