استضاف ​التفتيش المركزي​ حول المشاريع التي تم تطبيقها على منصة "Impact" كل من وزير الشؤون الاجتماعية ووزيرة المهجرين في حكومة تصريف الاعمال ​رمزي المشرفية​ و​غادة شريم​ بلقاء حضره المحافظون والقائمقامون حيث جرى عرض لأهمية تلك المشاريع ونتائجها الايجابية على المجتمع و​الدولة​ ومستقبل الإدارة بالتحوّل الرقمي وابعاده لجهة التحليل والتنسيق والمتابعة، ابدى المحافظون استعدادهم للمشاركة الفعالة على المنصة كما تم الحديث عما لديهم من ملاحظات وتحديات للتغلب عليها بهدف تحسين اساليب التواصل بين السلطات المركزية و​البلديات​.

وكانت كلمة لرئيس التفتيش المركزي ​القاضي جورج عطية​ بحضور المفتشين العامين شدد فيها على تفعيل دور التفتيش المركزي وتطوير اساليبه الرقابية عبر اعتماد الأنظمة المعلوماتية وعلى أهمية قيامه بالتنسيق الأعمال المشتركة بين الإدارات العامة كافة سعيا إلى تحسين أساليب العمل الإداري فيها وتطوير قدرات الموظفين لرفع مستوى الخدمة العامّة للمواطن والسير قدما نحو الحوكمة الرشيدة.

وفي كلمته ايضا اكد عطية أنّ التفتيش المركزي من الداعين دوما للتعاون مع مختلف الوزارات مستخدماً كل مهاراته القانونية والفنية لخدمتها من خلال سلطته الرقابية التي تخوله القيام بالتحقيقات وتوجيه المقترحات والمشورات إليها عفوا اوبناء للطلب من أجل تصويب آلية اتخاذ القرارات لديها.

كما كانت كلمة لشريم شددت فيها على اهمية المكننة وشفافية المعلومات بالنسبة للقروض والهبات التي من حق الجميع معرفة اين وكيف صرفت وستصرف. واضافت صحيح ان البلاد بحاجة للاموال لتنفيذ التنمية وبدل الانتظار يجب علينا تحضير ارضية وتجهيز انفسنا ليكون بمقدورنا تنفيذ كل المشاريع بشكل متوازن وفعال عند توفر الاموال والهبات. كما نوهت بدور اللجنة الوزارية للتنمية الريفية والجهود التي بذلتها لوضع خطوط عريضة لاستراتيجية التنمية الريفية وايضا لتحضيرها استمارة التنمية الريفية عبر منصة Impact التي ستسمح لها بتكوين قاعدة بيانات عن مختلف المناطق اللبنانية.

وفي كلمة له اعتبر مشرفية ان من يملك قاعدة البيانات يملك القوة، كما ان التفتيش المركزي من خلال منصته سمح لوزارة الشؤون بالوصول الى 468 الف عائلة محتاجة قامت بتعبئة الاستمارة عبر المنصة بالتعاون مع المحافظين،القائمقامين، البلديات و​المخاتير​ حيث ولاول مرة تم تكوين قاعدة بيانات في سرعة قياسية. كما اشاد الوزير بمهام التفتيش المركزي مثنيا" على العمل الذي قامت وما زالت تقوم به منصة Impact معتبرا انها تمثل نقطة انطلاق للحكومة الالكترونية.

كما تم خلال الاجتماع وعلى اثر التواصل بين ​وزارة المهجرين​ وسائر المسؤولين اللامركزيين، خلق حالة دينامية لاشراك المحافظين والقائمقامين والوقوف على ملاحظاتهم والاخذ بأفكارهم تحقيقا للهدف المنشود الا وهو جمع بيانات من مختلف المناطق اللبنانية كما ابدى المحافظون استعدادهم للمشاركة الفعالة في تطوير المنصة كما تم الحديث عما لديهم من ملاحظات وتحديات للتغلب عليها بهدف تحسين اساليب التواصل بين السلطات المركزية والبلديات.