اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​جورج عطالله​ الى انه لا يوجد مطلب لدى التكتل كما باقي الاطراف من اجل حصص في ​الحكومة​، وتاجيل الاستشارات لن يغير موقفنا كما صل مع باقي الافرقاء التي شتمت وعلت السقف وحين اخذت الحصة المطلوبة قررت تسمية رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​. وذكر بان التكتل غير مقتنع بتسمية سعد الحريري للحكومة الانقاذية الخميس المقبل، واعتبر بان من حق التيار الوطني اخذ هذا الموقف او اي موقف في اللظات الاخيرة.

واوضح عطالله في حديث تلفزيوني، بان وفد ​كتلة المستقبل​ بحث معنا موضوع التمسك بالمبادرة الفرنسية، واكد بان الوفد لم يبحث بموضوع التكليف الحكومي، وشدد على ان هناك خوف لدى التيار من ان يحصل هناك انتقائية في الملفات ونحن مع اخذ ورقة الفرنسية كما هي كاملة.

وشدد على ان التيار الوطني لا يواقف على تكريس اي حقيبة لاي ​طائفة​ معينة، كما يرفض تكريس التوقيع الثالث. واعتبر بانه الواضح بان التعقيدات في لبنان ليست داخلية فقط، وهناك تعقيدات خارجية وانعكسات للازمة في المنطقة.

واكد بان الاتفاق الذي تم بين الثنائي الشيعي ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والحريري على حساب المسيحيين لن يمر.