التقت رئيسة ​لجنة التربية​ والثقافة النائبة ​بهية الحريري​ في دارتها ب​مجدليون​، أمين سر "​حركة فتح​" وفصائل "منظمة التحرير ال​فلسطين​ية" في ​لبنان​ ​فتحي أبو العردات​، في حضور رئيس ​بلدية صيدا​ ​محمد السعودي​ وآخرين، وتمّ خلال اللقاء البحث في استكمال تذليل العقبات الإداريّة والماليّة أمام تسجيل التلاميذ الفلسطينيّين في ​مدينة صيدا​.

وتبلّغ المجتمعون من أبو العردات أنّ "​منظمة التحرير الفلسطينية​ وسفارة دولة فلسطين في لبنان رصدت مبلغ 117 مليون ليرة لبنانيّة لتغطية كلفة عمليّة التشعيب في بعض ​المدارس الرسمية​، لاستيعاب العدد المتبقّي من هؤلاء التلاميذ غير المسجّلين"، حيث أثنت الحريري على هذه المبادرة، وأكّدت أنّ "بهذه الخطوة، تكون مشكلة تأمين مقاعد للتلاميذ الفلسطينيّين في مدارس صيدا قد حُلّت بشكل كلّي".

ولفت أبو العردات بعد اللقاء، إلى أنّه "جاء تتويجًا للقاءات والمتابعة مع الحريري والمعنيّين بالشأن التربوي في مدينة صيدا، لموضوع تسجيل التلاميذ الفلسطينيّين، حيث تمّ اليوم البحث بالمرحلة النهائيّة لمعالجة هذا الموضوع، ونستطيع القول إنّ التلاميذ بمجملهم أصبحوا مسجّلين".

وأوضح أنّ "طبعًا كانت هناك عوائق إداريّة تتمّ معالجتها وستُستَكمل إن شاء الله خلال اليومين المقبلين، والعقبات الماديّة تمّ تذليلها وتأمين المبلغ المطلوب وهو حوالى 117 مليون ليرة من "منظمة التحرير الفلسطينية" وسفارة دولة فلسطين، كمساهمة في تذليل هذه العقبات". وشدّد على "أنّنا نقدّر للحريري دورها وجهودها في متابعة هذا الموضوع. وهذا المبلغ سيوضع في بلدية صيدا ليُصرَف على موضوع تأمين التلاميذ الفلسطينيّين في هذا المجال، على أساس أنّه أصبح هناك تشعيب جديد وهذا التشعيب يجب أن يغطّى ماليًّا".