أشارت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، بناءً لتقرير رئيس طبابة القضاء، إلى أنّه "تمّ تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "​كوفيد 19​) مثبتة ومؤكّدة مخبريًّا، لمقيمين مخالطين بينهم 18 من التابعيّة الفلسطينيّة"، لافتةً إلى أنّ "الإصابات الجديدة توزّعت كالآتي: المعشوق 14، ​البرج الشمالي​ 8، ​معروب​ 4، الحوش 4، ​زبقين​ 3، الشهابية 3، 2 في كلّ من: ​العباسية​/ ​جل البحر​، ​البازورية​، معركة، ​بدياس​، ​صريفا​، الجبين، ديرقانون ​رأس العين​ وصديقين، وإصابة واحدة في كلّ من: العباسية، المساكن، المالكية، البص، ​القاسمية​، صور، وديرقانون النهر".

وأعلنت "تسجيل حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد حالات الوفاة بـ"كوفيد 19" في قضاء صور إلى 22 حالة، منذ بداية الجائحة". وأوضحت أنّ "نتيجة الإصابات الجديدة، يكون قد ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1480 مصابًا، توزّعوا على الشكل التالي: 220 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 1260 حالة محليّة بينها 211 حالة لمواطنين من التابعيّة الفلسطينيّة و33 حالة من التابعيّة السوريّة و4 حالات من التابعيّة العراقيّة، 114 حالة من قوات الطوارئ الدولية- ​اليونيفيل​، (19 حالة وفاة محليّة)؛ وقد تماثل 915 منهم الى الشفاء بشكل تام بينهم 546 شفاء مخبريًّا و369 شفاء زمنيًّا".

وأفادت الوحدة بأنّ "بعد دراسة مؤشّر الخطورة الّذي من خلاله يُقاس الوضع الوبائي للمناطق من حيث الانتشار والتفشي المجتمعي للفيروس، تقرّر اليوم إقفال كلّ من بلدتَي المعشوق وزبقين لفترة 5 أيّام، تبدأ من صباح الغد حتّى منتصف ليل الخميس 22 تشرين الأول 2020؛ على أن يُعاد تقييم الوضع بعد ذلك لإتخاذ القرار المناسب".

وذكّرت بـ"أنّها الجهة الوحيدة المخوّلة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحيّة المتعلّقة بفيروس "كورونا"، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، معربةً عن أملها من جميع الأهل "عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

كما ركّزت على أنّ "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير ​وزارة الصحة العامة​، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كلّ التعليمات الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمَل".