أعلن ​العسكريون المتقاعدون​ في ​طرابلس​، عن أنهم سيبدأون عن الساعة 7 من صباح يوم الأربعاء المقبل، "تحركا مفتوحا حتى اشعار آخر أمام مبنى ​وزارة المال​ في طرابلس"، رفضا لاحتمال إلغاء المساعدات المدرسية.

وأكدوا في بيان أن "المساعدات المدرسية هي حق من حقوقنا التي تكرست بعدما بدأوا بالحسم 1.5 % من رواتبنا التقاعدية مقابل الطبابة والتعليم، نطالب بالمعاملة بالمثل أسوة بباقي القطاعات، عسكرية ومدنية، التي استفاد أفرادها من المساعدات المدرسية، وحسب ​قانون الموازنة​ لعام 2019 الجديد، ولم يعد باستطاعتنا دفع الديون للمدارس ولا حتى دفع رسوم التسجيل، حتى إدارات ​المدارس​ ترفض تسجيل أبنائنا قبل تسديد القديم. ورواتبنا لم تعد تكفينا لشراء ​الخبز​".

ودعوا المتعاقدين وعائلاتهم إلى "التحرك ميدانيا والتصعيد في كل ​لبنان​ وفي كل المناطق، للمطالبة بحقوقنا، ولنقف في وجه الظالمين والناهبين لأموال أولادنا وتحذيرهم من المس برواتبنا وحقوقنا من التقديمات الإجتماعية والمدرسية، عبر إغلاق دوائر ​وزارة المالية​ في كل المناطق وفي طرابلس خاصة، بشكل كامل، مع الإحتفاظ بحق التصعيد وصولا إلى إغلاق فروع ​المصرف المركزي​ كهدف ثان، وكل الدوائر الحكومية والمرافق العامة كأهداف لاحقة وبشكل يومي".

وأعلنت الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى وجمعية الاتزان الاجتماعي والمساواة، تبنيهما لبيان العسكريين المتقاعدين في طرابلس والمشاركة في التحركات.