أشار ​وزير التربية​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​طارق المجذوب​ إلى أن "العبارة التي وصلتني أنني متوارى عن العدالة، في وقت أنا قدمت الملفات للجهات القضائية وبعد ذلك كنت في حلقة تلفزيونية للتحدث عن الملفات، لهذا أنا لا اتوارى عن وجه العدالة"، موضحا أنه تقدم بالملفات "ل​ديوان المحاسبة​، ​النيابة العامة المالية​، التفتيش اللمركزي ​وزارة المالية​ قبل الحلقة بأسبوعين، ولكن قضية الحلقة تحركت قبل الملفات".

ولفت المجذوب، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان "قضية القدح والذم المقدمة بحقي مبنية على الحلقة. وأنا أرفع الحصانة عني كوزير وقلت أن القدح والذم اذا كان له علاقة بالحلقة، فأنا لم أقم بالقدح والذم، بل أتى هذا من طرف آخر، وإذا كان هناك قدح وذم يكون ل​محكمة المطبوعات​ لا ​النيابة العامة التمييزية​"، مشدداً على أنه "في التربية لدينا ملفات مهمة جدا، ولدينا مصلحة أكثر من مليون تلميذ".

بما يتعلق بالدعوى المقدمة بحقة، أكد المجذوب أنه تم الإستماع إليه في "النيابة العامة المالية والنيابة العامة التمييزية". وأوضح أن "الناس تنتظر المليون ليرة، وانا أسعى لحلحلة العقد كما الوزراء الذين كانو حاضرين ورئيس الحكومة، ونحن نبذل العناية وساسعى لذلك من الآن للنهاية"، لافتاً إلى أن "الأمور اليوم عالقة بين ​وزير المالية​ وحاكم ​مصرف لبنان​".