ذكرت "وكالة أنباء ​الإمارات​ - وام"، أنّ "وفدًا إماراتيًّا برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسّس لشركة "الظاهرة الزراعيّة" خديم عبدالله الدرعي، قام بزيارة ​إسرائيل​ تلبيةً لدعوة من شركة "NETAFIM".

وأوضحت أنّ "خلال الزيارة الّتي تأتي تفعيلًا لمعاهدة السلام الّتي تمّ توقيعها مؤخّرًا بين الإمارات وإسرائيل، تمّ بحث سُبل تعزيز مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجيّة بين البلدين، خاصّةً في المجال الزراعي والتقني"، مشيرةً إلى أنّ "الوفد استهلّ الزيارة بلقاء وزير ​الزراعة​ و التنمية الريفية الإسرائيليّة ألون شوستر، وجرى استعراض الفرص الإستثماريّة المتاحة وسُبل تعزيز التعاون التجاري والزراعي، إضافةً إلى بحث عدد من المواضيع المتعلّقة بالأمن الغذائي في البلدين".

ولفتت الوكالة إلى أنّ "الوفد التقى أيضًا عددًا من المسؤولين في مركز البحوث الزراعيّة التابع لوزارة الزراعة الإسرائيليّة "Volcani"، واطّلع على أحدث الحلول والابتكارات في مجال الري والزراعة، بخاصّة في مجال الأراضي الصحراويّة والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في مجال الحبوب و​الفواكه​ ومكافح الآفات والحشرات". وبيّنت أنّ "في ختام الزيارة، تمّ التوقيع على أربع مذكّرات شراكة استراتيجيّة وتعاون بين البلدين".