لفت المستشار السياسي ل​رئيس الجمهورية​ الوزير السابق ​بيار رفول​، الى أن "محور الحديث بين ​وزير الخارجية​ الأميركي ​مايك بومبيو​ ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​، هو أن ​الولايات المتحدة​ تريد حكومة اصلاحية منتجة لمساعدتنا في إعادة إعمار ما تهدم بعد إنفجار ​المرفأ​، ولم يتم التطرق الى موضوع ​الاستشارات النيابية​"، مؤكدا أن "الإستشارات النيابية في موعدها يوم الخميس".

وذكر رفول في حديث إذاعي أنه "في ​ذكرى 13 تشرين​ رئيس "​التيار الوطني الحر​" النائب ​جبران باسيل​ أعلن أننا لا نريد ​سعد الحريري​ ل​رئاسة الحكومة​ لأنه غير اختصاصي. نحن مع أي حكومة منتجة وتنفذ الإصلاحات وتكون فاعلة، ونحن لا نزال على موقفنا"، مشدد على أن "هناك قرارا جامعا من المجلس السياسي في الوطني الحر بعدم تأييد الحريري لرئاسة الحكومة. عندما نقول حكومة اختصاص الجميع يجب أن يكون اختصاصيا".

وجزم "أننا مع تعجيل ​تشكيل الحكومة​ دون ضغط خارجي، نريد حكومة بأقصى سرعة ممكنة وليس حكومة مكملة لما كان يحصل سابقا"، معتبرا أن "التدقيق الجنائي المالي هو المدخل لمعرفة من نهب ​الدولة​ ومن أوصلنا الى هذه الحالة"، مشيرا الى أن "هناك خطة اصلاحية موجودة عند الرئيس تم الموافقة عليها دوليا ونحن مصرون على تنفيذها لوقف ​الفساد​، وعلى الحريري أن يتعهد بهذه الأمور وينفذها".