شدّد رئيس ​البرلمان التركي​ مصطفى شنطوب، على أنّ "مجموعة "​مينسك​" التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في ​أوروبا​، الّتي لم تجد حلًّا لمشكلة "​قره باغ​" منذ 30 عامًا، ماتت دماغيًّا".

وأشار في خطاب ألقاه أمام أعضاء البرلمان ال​أذربيجان​ي في العاصمة باكو، الّتي يزورها للتعبير عن تضامن بلاده مع أذربيجان في صراعها مع ​أرمينيا​، إلى أنّه "لن يتمّ التوصّل إلى حلّ نهائي في منطقة ​القوقاز​ طالما استمرّت أرمينيا في احتلال إقليم قره باغ الأذربيجاني والمناطق المحيطة به"، معربًا عن بالغ حزنه لـ"سقوط ضحايا بين الأذربيجانيّين، جرّاء الهجمات الّتي تنفّذها عصابات إرهابيّة تقودها إدارة أرمينيا".

وأكّد شنطوب "استمرار ​تركيا​ في دعم أذربيجان لتحقيق أهدافها العادلة واستعادة أراضيها المحتلّة من قِبل أرمينيا، الّتي تواصل احتلالها للأراضي الأذربيجانيّة، وتستمرّ في انتهاك القانون الدولي، وتتبنّى سياسة إرهاب الدولة في منطقة القوقاز"، مركّزًا على أنّ "إحلال الأمن والاستقرار في منطقة القوقاز، يكمن في الانسحاب الفوري للقوات الأرمينية من الأراضي الأذربيجانيّة المحتلة". وأوضح أنّ "أذربيجان تمتلك القدرة على استعادة أراضيها المحتلّة من أرمينيا، رغم الدعم الاقليمي والدولي الّذي تحظى به ياريفان".