اكد عضو ​اللقاء الديموقراطي​ النائب ​بلال عبد الله​ على ضرورة اجراء الاستشارات هذا الاسبوع والتي كان يجب حصولها الاسبوع الماضي، مستغربا عدم احترام ​الدستور​ من خلال خلق عادات واعراف جديدة، مشيرا الى ان الدستور واضح وهو ان على ​رئيس الجمهورية​ اجراء استشارات ملزمة مع النواب الذين هم من يسمون رئيس للحكومة.

واسف عبد الله في حديث صحفي، لما يحصل حاليا من خلال اطلاق شروط للتسمية وشروط مضادة، وحديث غب الطلب عن الميثاقية. قائلا يكفي اضاعة للوقت فقد اجهضنا المبادرة الفرنسية كما اجهضنا مهمة ​مصطفى اديب​ وعلينا اليوم محاولة تشكيل حكومة انقاذية لحل مشاكل البلد الذي ينهار امام اعين المسؤولين الذين يشهدون على هذا الانهيار.

وعن موقف رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ من ​تكليف​ ​الحريري​، اوضح انه كان لدى جنبلاط بعض الملاحظات التي تحتاج الى توضيح، وقد جرى توضيحها من قبل الحريري، الذي اكد التزامه السير بتنفيذ المبادرة الفرنسية كما هي.

واكد عبد الله ان الحزب التقدمي الاشتراكي لن يرشح اي وزير حزبي او من نوابه للحكومة المقبلة. داعيا الى "عدم استباق مشاورات التأليف، هناك ممرات الزامية"، ولكن في الوقت نفسه يبدي تخوفا من مطبات قد تعترض عملية التأليف من قبل المقربين من رئيس الجمهورية. واعتبر ان لا مجال بعد اليوم الى التسويف والتأجيل في بلد يجوع وينهار ويستنزف كل مقدراته والمسؤولين يتعاطون بشكل تقليدي جدا وسخيف احيانا.