أشار النائب ​حكمت ديب​ إلى أنه "بغض النظر عن موقف القوى السياسية، الأمر واضح لدينا أن هناك خشية أن يكون تكليف رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ قفزة للمجهول، وهناك خشية من أن نذهب للأسوأ، بالتالي أخذ ورقة التكلف ووضعها في جيبه وانتظروا لنؤلف ولا نعرف على أي صيغة سيكون أسوأ من التكليف"، مطالباً "​الرئيس عون​ بتأجيل التكليف للحصول على مزيد من التشاور".

ولفت ديب، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "هناك نهج سابق وسيعاد تكريره. لا شيء تغير في السلوك او الوعود"، منوهاً بأن "رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ "آدمي" وأنا أحفظ عن هذه الحكومة الكثير من الوزراء كانوا نظيفين، وأنتجوا على صعد عديدة"، موضحاً أن "​الطائفة السنية​ لا تخلو من طاقات وكفاءات عالية جدا بهذا الخصوص، في وقت لم نعرف على اي ايام قادمين نحن حال تكليف الحريري".

كما شدد على أننا كلنا نعرف أن "قضية سلعاتا لا تطيح بحكومة، ودائما يكون هناك شماعة معينة يتم إلقاء التهم عليها وخاصة للوزير ​جبران باسيل​، ويتهم بأموره وهو بعيد كل البعد عنها، ومع رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ كانت المطالبة بانتخابات مبكرة، وهذه سببت اضافة لاستقالة دياب مع ان لأسباب واضحة من ​انفجار بيروت​ وغيرها".

ونوه بأن "أكثرية الناس مسيحيا مع فريقنا السياسي ومع ​رئيس الجمهورية​، والإنتخابات المبكرة على القانون الحالي لا تخيفنا لكن هل الدولة قادرة على ان تجري انتخابات جديدة اليوم!". وأكد أن "العلاقة مع الحزب متينة وان كان هناك مواقف متباينة في بعض الأوقات، وهذا الأمر طبيعي وتم تكريسه في اتفاق ​مار مخايل​. هذا الامر لا يخل العلاقة".