أشار النائب ​جهاد الصمد​، في حديث تلفزيوني، الى أنه "علينا أن نخرج من كلمة "قوي"، كمصطلحات الرئيس القوي و​الجمهورية القوية​ و​لبنان​ القوي، قوي على من؟ وإن أردنا أن نعرف من هو الأكثر تمثيلا الذهاب الى لبنان دائرة انتخابية واحدة، القوة ليست بالعضلات بل بالممارسة واحترام ​الدستور​ وإيقاف الحصانات للسياسيين و​المدراء العامين​ ومختلف العاملين بالإدارات الرسمية في لبنان".

واعتبر الصمد أنه "محتار بين عقلي بأن أعيد نفس الأشخاص للسلطة وضميري لأن "الغريق بيتعلق بقشة" ولم أقرر حتى الآن إن كنت سأسمي رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ لتشكيل حكومة، أنا ضد الورقة البيضاء، هذا استحقاق مصيري ويجب أن يكون هناك موقف، وأعتبر أن مصلحة الناس قبل مصلحتي الشخصية، ومن شباط 2019 حتى الآن تغيرت الكثير من الأمور لأنني اشتقت لأهلي وناسي واشتقت أن أكون معهم، لكن الظروف الصحية وأزمة ​كورونا​ حالت بيننا".

ونوه إلى أن "الحريري هو الأقوى في ​الطائفة السنية​ ولكنه ليس الأكثر تمثيلاً وأنا الأكثر تمثيلاً في منطقتي وضد هذه التسمية إلا إذا ذهبنا إلى قانون لبنان دائرة واحدة"، مشيرا الى أنه "لو أن هذا العهد أرانا الإصلاح لتمسك به أغلب البنانيين وخطاب الرئيس عون لا يكفي لأن تياره مشارك في ​السلطة​ منذ 10 سنوات وكلمة "ما خلونا" لم تعد تقنع اللبنانيين".