أوضح النائب ​أنور الخليل​، بعد لقاء وفد من كتلة "التنمية والتحرير" برئيس ​الحكومة​ المكلّف ​سعد الحريري​ في ​مجلس النواب​، بإطار ​الاستشارات النيابية​ غير الملزمة، إلى "أنّنا استمعنا لرؤية الحريري الّتي أَعلن عنها حول مَهمّة الحكومة العتيدة، لجهة إنقاذ ​لبنان​ ووقف الانهيار وإعادة إعمار ما تهدّم جراء انفحار مرفأ بيرت؛ تنفيذًا لما ورد في المبادرة الفرنسية".

ولفت إلى "أنّنا أكّدنا وجوب الإسراع بتشكيل حكومة اختصاص، تراعي الكفاءة والانصراف لتنفيذ ​البيان الوزاري​، وفي صلبه كلّ البنود الإصلاحيّة من ​الكهرباء​ إلى ​الفساد​ وما بينهما"، مشيرًا إلى "أنّنا كلّنا نعلم أنّ ملف الكهرباء أصبح يستحوذ على 62 بالمئة من مجموع ​الدين العام​، وهو أحد الملفّات الّتي يجب أن تُحاط بكثير من الاهتمام في عمليّة الإصلاح".

وركّر على أنّ "الحريري أفاد بأنّه سيعمل 24/24 ساعة لكي يتمكّن من تأليف هذه الحكومة، الّتي يريدها أن تنطلق مباشرةً إلى العمل. ونحن نذكّر وذكّرناه بضرورة أن ينفّذ القوانين العالقة في الحكومة، وعددها 55، وقسم منها لا يزال في أدراج الحكومة"، معربًا عن أمله أن "نرى في فترة قصيرة ما يطمئِن في هذا المجال".