أكد رئيس كتلة ​الجمهورية القوية​ النائب ​جورج عدوان​ بعد لقائه رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ "اننا كقوات لبنانية وكتلة جمهورية قوية موقفنا واضح بالنسبة ‏إلى التشكيل حكومة، ولا نريد شيئاً إطلاقاً ولا مطالب ولا شروط وما ‏طلبناه من الحريري يتعلق بهموم اللبنانيين ومشاكل الناس والقضايا ‏التي يجب حلّها".

ولفت عدوان الى "اننا شددنا مع الحريري على ضرورة أن تكون الحكومة مؤلفة من ‏اختصاصيين ومن أصحاب اختصاص لئلا ندخل بمحاصصة ومقاسمة ‏وشروط، يجب ان تكون الوزارات موزعة بالكفاءة والاختصاص ولا ‏يجب ان تكون هناك من مكونات صغيرة او كبيرة، لأن كل المكونات ‏المستقلة والمختصة من حقها أن تأخذ الوزرات من دون استثناء".

ولفت عدوان الى "اننا :نبّهنا الحريري إلى أنه اذا دخل في متاهة توزيع الحقائب ‏فستنحسب على كل الأفرقاء وحتى تشكيل حكومة خلال أسبوع مهلة ‏طويلة"، معتبرا انه "إذا كان الحريري واضحاً بأنه يريد وفخامة الرئيس اختيار ‏أشخاص من أصحاب الكفاءة يسهل المهمة اما في حال تسرب ان هناك ‏اتفاقاً أو تفاوضاً مع أي فريق فسننتهي بحكومة حسان دياب ثانية وأظن ‏ان الحريري واللبنانيين لا يرضيان بهكذا حكومة".

ودعا عدوان الى "الذهاب إلى انتخابات مبكرة وليختار الناس من يريدون، ومن ‏يقنع نفسه بأن لديه ترف الشروط فهو يعيش بزمن مغاير"، مؤكدًا "اننالسنا معنيين بمصلحة أي أحد او أي فريق وهمنا الوحيد ‏مصلحة الناس واللبنانيين، ومن يؤمنها نحن معه ومن لا يؤمنها ‏سنواجهه بكل علنية".

وراى انه "ما عاد مهماً على ماذا تحصل القوات، واليوم القوى التي ‏كانت تضع يدها على اللعبة واعتبرت أنها شكلت اكثرية، إن كانت ‏تعتبر نفسها أكثرية، فماذا تريد من الحريري؟ لتعيّن رئيساً وتؤلف ‏حكومة".