أوضح النائب ​هاغوب بقرادونيان​، بعد لقاء وفد من كتلة "نواب الأرمن" رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ في ​مجلس النواب​، بإطار ​الاستشارات النيابية​ غير الملزمة، "أنّنا لمسنا لدى الحريري التفاؤل بالنسبة إلى مستقبل ​لبنان​ و​تشكيل الحكومة​، ونأمل أن يتم تسريع عمليّة التشكيل قدر الإمكان، لأنّه ليس لدينا ترف الانتظار".

وأشار إلى "أنّناأمس في ​قصر بعبدا​ قنل إنّنا نتمنّى على الحريري الاندفاع إلى حوار مثمر مع الأفرقاء السياسيّين والعمل مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في برنامج الإصلاح، والآنلمسنا عند الحريري الاستعداد التام والانفتاح ومد اليد لتشكيل الحكومة والحوار مع الجميع"، مبيّنًا أنّ "من هذا المنطلق، يمكننا أنّ نقول إنّ هناك شعورًا بالتفاؤل بتشكيل الحكومة، ولسنا بصدد تسمية نوع الحكومة، بل نستخدم تعبير "الحكومة الإنقاذيّة".

وأكّد بقرادونيان أنّ "الأهم تشكيل حكومة تلبّي حاجات الناس وتصل إلى طموحات الشباب. ونحن ككتلة "نواب الأرمن" وكـ"حزب الطاشناق"، أبدينا كلّ الاستعداد لتحمّل المسوؤليّة في الحكومة العتيدة". وركّز على أنّ "بحسب العادة والتقليد والأفضل أن يحصل توافق على أسماء الوزراء مكع الكتل، وأن يكونوا بمجموعة يمكنهم العمل ولديهم الخبرة، سواء كانت الخبرة السياسيّة أو التقنيّة".