رفض مستشار ​وزير الخارجية​ الأميركي ​براين هوك​، التعليق على وضع ​السودان​ لـ"​حزب الله​" على قائمة ​الإرهاب​، قائلا: "هذه محادثات سرية. السودان أثناء الفترة الماضية وفي ​الحكومة​ التي أسقطها الشعب ​السوداني​ قدم دعما للحزب. والآن دولا مثل ​ألمانيا​ بدأت بإدراج "حزب الله" على قائمة الإرهاب وهناك حكومات أخرى، خاصة مع الظروف الصعبة التي يمر بها ​لبنان​ بسبب الدمار الاقتصادي الذي سببه الحزب، ستقوم بتصنيف "حزب الله" كمنظمة إرهابية".

واعتبر هوك، في حديث لقناة "​سكاي نيوز​" أن"أي دولة فيها تدخل ونفوذ ​إيران​ي كما في لبنان ستكون دولة فاشلة. بينما الدول التي تصد إيران مثل ​الخليج​ نرى رفاهية وتسامح"، مشددا على أن "الشعوب في المنطقة تريد أن تحظى بالرفاهية ولكن حزل الله لا يريد ذلك".

وأعلن أن "النزاع العربي الإسرائيلي يتجه إلى الحل والنهاية، كما أن هنالك دول أخرى ستنضم إلى عملية ​السلام​"، معتبرا أن "​الولايات المتحدة​ خذلت العديد من اصدقائها في المنطقة من خلال الإتفاق النووي مع إيران. ولكن الآن رأ]نا تغيرات تاريخية في ​الشرق الأوسط​، والرئيس ​دونالد ترامب​، قاد هذه التغييرات وإذا أعطيناه 4 سنوات جديدة، سنرى زخما أكبر في مجال ​الأمن​ والسيادة والرفاهية".

وذكر هوك أن "السودان كان على قايمة الإرهاب منذ العام 1993، وهي استضافت ​القاعدة​ وحماس وحزب الله. لكن الآن الشعب السوداني قلب الصفحة ويريد حكومة تمثله وأن يكونوا دوبة طبيعية. وأنا أعتقد أن الشعب الإيراني يريد أيضا حكومة شرعي تمثله وفي وقت ما النظام الايراني سينضم أيضا الى هذا الركب".