لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​سيمون أبي رميا​، الى أن "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، أمس في كلمته تكلم عن مسحة تفاؤلية بين لقاء ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​. بالواقع الجو اليوم الذي جمع وفد التكتل والحريري كان ترجمة عملية للذي سمعناه من بري. بمعنى أن ​النقاش​ كان ايجابيا ووديا وصريحا جدا"، مشيرا الى أن "مداخلة الحريري كانت انفتاحية وإيجابية وواقعية لأنه وصف الوضع كما هو عليه نتيجة الإنهيارات الإقتصادية والإجتماعية والشعبية. كما أكد أنه يعرف خطورة الوقت وأخذ مبادرة ترشيح نفسه للمساهمة في وإنقاذ لبنان".

وكشف أبي رميا في حديث تلفزيوني، أن "الحريري شدد على أن الإنهيار مسؤولية الجميع بمن فيهم هو، وقال أن ضمن المبادرة الفرنسية وورقة الاصلاحات سيتعاون مع الجميع"، موضحا أن "اللقاء كان سريعا ولكنه شكل مداميك الحوارات اللاحقة. نحن من جهتنا سررنا بكلام الحريري وأكدنا جهوزيتنا للتعاطي الإيجابي ونتمنى أن تبصر الحكومة النور بسرعة لأن كل يوم تأخير يزيد الانهيار الحاصل".

وبين "أننا شددنا على موضوع التعاطي العادل مع كل المكونات الاسياسية، والحريري تفهم هذا الأمر وقال أنه تكلم مع ​الرئيس عون​ بهذا المنطق من أول لقاء وأنه يتمنى أن يساهم الجميع معه ايجابا لانقاذ لبنان. ونحن تمنينا أن يكون التنسيق والتشاور طبقا للدستور مع الرئيس عون قائم، والاتفاق الذي يحصل بين الرئيسين واذا الجميع مطمئن فلن نكون الا مسهلين وميسرين".