شدد نقيب أصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، على "أننا لا نصدق الوعود والبيانات دون وضع آلية وتطبيقها"، داعيا الى "عدم لوم المستشفيات على عدم قدرتها على عدم استقبال المرضى. أرفض اتهامنا بعدم الإنسانية. فالموضوع موضوع مقدرة، فحتى ​كاريتاس​ و​الصليب الأحمر​ لا قدرة لهم على العمل دون معونات. نحن لا نريد معونات نريد فقط أن تُدفع مستحقاتنا".

وذكر هارون، في حديث تلفزيوني "أننا منذ أشهر نحذر من الوصول الى مكان مؤسف والآن وصلنا الى هذا المكان الذي حذرنا منه. نحن لا نرمي الناس في ​الطرقات​"، مشيرا الى أن "هناك مشكلة أساسية، هذه ​الدولة​ بمقدراتها الحالية لا تستطيع تأمين طبابة المواطنين جميعا".

ولفت الى أن "هناك مستحقات عمرها 8 و10 سنوات وعندما نطالب بها يقولون لنا "رح ندفع". السؤال: هل الدولة قادرة على تقديم ما تعد الناس به؟ من الواضح أن في الجدال بين ​السلطة​ التشريعية و​القطاع الخاص​ هناك حلقة ضائعة ولا أحد ينظر لها وهي أن الدول ليست قادرة وما يحصل هو ترقيع"، متسائلا: "إذا قاموا بحل مشكلة "الكاش"هل ننسى مشكلة المستحقات؟".

وأضاف: "المشاكل تتراكم لأننا نفكر بحل المشكلة لأخيرة وليس المشكلة من الأساس. نحن الآن في حوار طرشان بغياب منهجية في الحوار، والذي يحصل هو رمي التهم والجميع معه حق".