رأى رئيس الشعب نجاح واكيم أن "من شروط ​السلام​ مع العدو ال​اسرائيل​ي اضعاف الدول التي توقع الاتفاق والتوقيع مع "اسرائيل" هو الغاء ل​لبنان​ والاستدانة و​الفساد​ في لبنان كان ​سياسة​ مدروسة".

ولفت في حديث تلفزيوني إلى ان " المخابرات الاميركية والاسرائيلية دمرتا مرفأ بيروت والكل يعرفون ذلك فانفجار نترات الامونيوم في المرفأ يحتاج الى صاعق". وتوجه إلى اللبنانيين، قائلا: "انه بالخارطة الاميركية في الشرق الاوسط لبنان لن يكون موجوداً والاميركيون يسيرون بنا الى حرب اهلية والى التقسيم ​​​​​​".

وأشار إلى ان "الرجل الاقوى في الدولة اللبنانية لا يزال هو رئيس الجمهورية ​​​​​، وهو يقول ان لديه لائحة بمن نقلوا اموالهم للخارج فأين هي اللائحة؟ ورئيس مجلس النواب نبيه بري يقول ان لديه اسماء المصارف"، مؤكدا ان "كتم المعلومات جرم وانتما لديكما معلومات تكتمانها"، سائلا "اي جريمة ترتكبان يا رئيسي الجمهورية ومجلس النواب؟".

من جهة أخرى، اعتبر ان "الحكومة التي ستؤلف هي حكومة تضييع الوقت ​​​​​​، وانا مع سحب السلاح بالكامل بدءاً من الاديرة"، سائلا "كيف جرى التعتيم على مخزن الصواريخ الذي جرى كشفه منذ اسبوعين في بشري؟".