أشار النائب ​هادي حبيش​ إلى أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ منذ اليوم الأول فال إنه يريد ​تأليف الحكومة​ الأمس قبل اليوم، لأن هذا مطلب ​الشعب اللبناني​، وصولاً للإصلاحات المطلوبة في المبادرة الفرسية وإعادة إعمال ​بيروت​ والتوقيع مع ​صندوق النقد​ وغيرها، وهذا ما يطلبه اللبنانييون بالتالي الحريري مستعجل".

ولفت حبيش، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "المفترض على كل القوى السياسية أن تكون "مستعجلة" لتأليف الحكومة بأسرع وقت"، موضحاً أن "تسمية الأحزاب للوزراء لا تتعارض مع حكومة اختصاصيين، لكن هذا موضوع يتم بالنقاش مع الرئيس المكلف، والمهم أن نصل لحكومة اختصاصيين". وأوضح أن "الحريري اليوم قال إن الهدف الأساسي هو الذهاب لحكومة اختصاصيين، ومن والمفترض أن يكون هذا الهدف لدى الجميع، وكل القوى لسياسية تعطي فرصة لحكومة اختصاصيين هدفهم إقرار الإصلاحات المطلوبة، في وقت ههذ حكومة مهمة لوضع البلد على الطرؤيق الصحيح".

كما أكد أن "التصور هو بالإتجاه لحكومة لا عدد كبير فيها من الوزراء، لأنه عندما يكونون كثيرين، يكون الانتاج أقل، والآراء أكبر داخل الوزارة، وهذا ما كنا نتكلم عنه دائماً في السابق"، مفيداً بأن "الأفضل بالذهاب لحكومة مصغرة تنتج اكثر، من دون ان يتم السماع لرأي 30 شخص على الطاولة مثلا".

وشدد حبيش على أن "أمين عام "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​ قال على الإعلام انه لا يريدون ان يكون الحزب في الحكومة، وعندما نقول على المشاركة بحكومة اختصاصيين لا حزبيين نقول إن الاحزاب ليست مشاركة، وهذا لا يعني اننا نريد ان نأتي بوزراء ضد الأحزاب. المهم أن نصل لحكومة اختصايين يكون الأحزاب راضين عنهم لأن العمل متكامل، ولا نريد أن تكون الحكومة بجزيرة والمجلس بجزيرة أخرى لأنه لا يد من أن يكون هناك مواقفة على الحكومة وعلى القرارات الصادرة عنها في ​مجلس النواب​".

وفي سياق متصل، أفاد بأن "موقفنا ككتلة سياسية منذ طرح موضوع التدقيق الجنائي، أصدرنا بيانات دعم لهذا الموضوع وطالبنا بأن يتم في كل الإدارات لا في ​مصرف لبنان​ فقط"، مشيراً إلى أن "هذه الأموال التي ستم التدقيق بها هي الديون كلها التي تسببت بها ​الدولة اللبنانية​، والحكومات المتعاقبة. وإذا كان هناك مسؤولية بتحملها على أحد، الحريري ليس في وقت ليحمي أحد، لكن المهم أن لا يكون في انتقام من أحد".